أخبارمحلي

لبحث الفرص الاستثمارية في الديوانية..محافظها يلتقي بوفد ايراني

قناة الإباء/ متابعة

التقى محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، الخميس، وكيل وزير الزراعة الايراني، كاشفي والوفد الاستثماري الايراني المرافق له، لعرض الفرص الاستثمارية في المحافظة، وبحث معه لفرص الاستثمارية في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته /الإباء/ انه “بحضور رئيس هيئة استثمار الديوانية، الدكتور رزاق شبر، ومدير زراعة الديوانية المهندس حسن علي مطر، ورئيس هيئة المستشارين، والمستشار المحافظ لشؤون الادارة والتربية علي الزاملي، والمستشار المحافظ لشؤون الخدمات ظافر البديري”.

وقال الشعلان خلال لقائه الوفد الرسمي إن “ادارة المحافظة عازمة على توفير البيئة المناسبة وتسهيل الاجراءات الإدارية امام المستثمرين، ومنح الاجازات الاستثمارية خلال أوقات قياسية بالتنسيق بين الدوائر المحلية ذات العلاقة مع هيئة استثمار الديوانية ، لتشجيع المستثمرين على دخول في سوق المحافظة”.

واضاف الشعلان أن “محافظة الديوانية من المحافظات الزراعية، كون معظم اراضيها خصبة وصالحة للزراعة, وتمتاز بعدة جوانب منها شبكة الطرق، وقربها من جميع المحافظات لكنها تحتاج الى تقنيات حديثة لمنظومات الري والاسمدة العضوية لاستغلال الاراضي الزراعية بشكل امثل”.

وبين الشعلان، أن “فقر المحافظة وانعدام الموازنات يوجب على الإدارة المحلية البحث عن بدائل لتعظيم الموارد، وخفض نسبة الفقر التي ارتفعت مؤشراتها بشكل كبير”، لافتا الى أن “الوفد ابدى اهتمامه بالمشاريع الزراعية، وان تكون مركزا مهما لتسويق المحاصيل الزراعية في المحافظة، يمكن من خلالها خلق الاف الوظائف للخريجين والعاطلين عن العمل”.

ولفت الشعلان الى “انفتاح المحافظة على الشراكة مع الفلاحين والمزارعين لاستغلال الاراضي الزراعية واستثمارها وتطوير العمل فيها من خلال توفير المستلزمات الزراعية للإسهام بإنقاذ المحافظة من حالة الفقر وتشغيل العديد من العاطلين عن العمل”.

من جانبه، قال رئيس هيئة استثمار الديوانية، رزاق شبر، إن “الهيئة عرضت على الوفد الايراني العديد من الفرص الاستثمارية، في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، من خلال وجود الالاف من الاراضي الزراعية المخصصة للاستثمار في عموم المحافظة، لبدء شراكة حقيقية تسهم بتنمية البنى التحتية والزراعية”.

فيما أكد وكيل وزير الزراعة الايراني الدكتور كاشفي على “عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على دعوة الشركات والمستثمرين الايرانيين لزيارة المحافظة والاطلاع عن كثب على ما فيها من فرص استثمارية ناجحة”، مبيناً “حرص الجمهورية على الاستثمار في مجال الزراعة والثروة الحيوانية في الديوانية لتعظيم مواردها الاقتصادية”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى