سياسيأخبارسلايدر

حركة حقوق تنتقد تصدير نفط عراقي إلى إسرائيل

قناة الإباء/ متابعة

اتهم المتحدث باسم حركة حقوق النيابية علي فضل الله، الخميس، حكومتي بغداد وإقليم كردستان بالانصياع إلى الأوامر الأمريكية والإسرائيلية لتصدير النفط من شمال العراق إلى الكيان المحتل، فيما أكد أن حكومة الكاظمي متخاذلة بشأن تنفيذ قرار القضاء الخاص بالنفط والغاز في الإقليم.

وقال فضل الله: إن “ملف تصدير حكومة إقليم كردستان النفط من شمال العراق إلى الكيان الصهيوني يتمحور حول السلطات الرئيسية الثلاث والمتمثلة بالقضاء والبرلمان والحكومة”.

ولفت إلى أن “المحكمة الاتحادية قامت بدورها عندما أصدرت قانون حصر الثروات الطبيعية بيد الحكومة الاتحادية ودعم دستورية النفط والغاز في الإقليم، إلا أن حكومة الكاظمي لم تستطع تطبيق قرارات القضاء وإجبار حكومة الإقليم على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية”.

وأكد المتحدث باسم حقوق “وجود حالة من التخاذل والانصياع لأوامر إسرائيل وأمريكا من قبل حكومتي بغداد واربيل بشأن تصدير النفط إلى أراضي الكيان الغاصب”.

وكان الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي قد كشف، في وقت سابق، عن تراجع مبيعات نفط إقليم كردستان العراق الى الكيان الصهيوني من 62 الف برميل خلال الربع الأول من هذا العام الى 22 الف برميل يوميا في آيار الماضي وبنسبة 4.5% من اجمالي صادرات نفط الإقليم.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى