سياسيأخبارسلايدر

الفتح يعلق على تجديد ولاية “بلاسخارت”

الإباء / متابعة

أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، أن أمريكا لديها سياسة بعيدة الأمد في العراق من خلال تجديد ولاية ممثلة الأمم المتحدة في البلاد جينين بلاسخارت، فيما عَدَّ الجهات التي تدعو لحل الحشد وفصائل المقاومة هي في معسكر أمريكا.

وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “بلاسخارت لم تستطع أن تنجز كل الملفات التي وكلت إليها في العراق وهي بالتأكيد تحتاج إلى وقت أطول وأبعد حتى تستطيع تنفيذ مخططات واشنطن داخل البلد، وهذا ما دفع البيت الابيض لتجديد الولاية لها”.

وبيّن أن “كل الجهات التي تدعو إلى حل الحشد الشعبي وفصائل المقاومة هي في معسكر الولايات المتحدة الأمريكية وغايتها تحقيق أهداف واشنطن على أرض العراق”.

وأضاف، أن “ممثلة الأمم المتحدة لديها أذرع في الداخل من خلالها تستطيع أن تعمل ما تشاء في ظل حكومة ضعيفة وفي ظل برلمان متناحر، وشعب لا يستطيع أن يفقه ولا يعلم ما يدور حوله”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الأوضاع السياسية تتجه للأسوأ، والشعب العراقي مطالب بقول كلمته والوقوف بالضد من كل الجهات التي تحاول التعدي على مصالحه وبلده”.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، في وقت سابق، على تجديد ولاية ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت لمدة سنة إضافية، حتى 31 أيار /مايو 2023، مع الاحتفاظ بمهامها الأساسية.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى