أخبارمحلي

محافظ كركوك: تجهيز الوقود للمواطنين يسير بانسيابية عالية

الإباء / متابعة

أكد محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، أن تجهيز الوقود للمواطنين في المحافظة يسير بانسيابية عالية، فيما حدد حصص التجهيز للمركبات الخصوصي والأجرة والحمل.

وقال الجبوري، في تصريح صحفي، إن “تجهيز الوقود للمواطنين في مركز كركوك وعموم الأقضية والنواحي يسير بانسيابية عالية لكون كركوك تعتمد على تجهيز الوقود عبر البطاقة الوقودية منذ العام 2014”.

وأضاف، “خلال الأسابيع الماضية ونتيجة الارتفاع الكبير بأسعار النفط عالمياً وفي الوقت ذاته فارق السعر بين محافظة كركوك والمدن المحاذية لها كأربيل والسليمانية والذي تجاوز الضعف حصل إقبال كبير على محطات كركوك”.

وتابع، أنه “لم تكن هنالك أزمة نتيجة نقص الوقود بل تزاحماً كبيراً على المحطات التي كانت تجهز الوقود المحسن المدعوم بسعر 650 ديناراً، أما الوقود الاعتيادي المدعوم فيبلغ سعره 450 ديناراً ويجهز لمواطني كركوك بهذه الأسعار وفق البطاقة الوقودية”.

ولفت إلى أن “البطاقة الوقودية منحت لسكان محافظة كركوك لضمان استحقاقهم وحقوقهم وبما يضمن وصول المنتوج لجميع مواطني المحافظة”، مشيراً إلى أن “التجهيز وبعد تدخل المحافظة ومتابعتها مع وزير النفط ووكيل شركة المنتوجات النفطية بات بواقع 50 لتراً كل 5 أيام لكل مركبة خصوصي، و120 لتراً لمركبات الأجرة كل 5 أيام أيضاً، فيما تجهز مركبات الحمل الصغيرة بـ (80) لتراً عبر منافذ كركوك سواء المحطات الحكومية او المشيدة”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى