سياسيأخبارسلايدر

نائب عنها: البصرة لم تنصف في الموازنة والأمن الغذائي

قناة الإباء

أكد النائب عن محافظة البصرة أحمد الربيعي، أن التخصيصات المالية المحددة للبصرة دون استحقاق المحافظة في قانوني الموازنة الاتحادية والدعم الطارئ للأمن الغذائي، فيما كشف عن المساهمة المالية التي تقدمها المحافظة للقوانين المذكورة.

وقال الربيعي في حديث اطلعت عليه الإباء: إن “التخصيصات المالية المحددة لمحافظة البصرة دون استحقاقها، على الرغم من أن الأخيرة تمول الموازنة العامة وقانون الدعم الطارئ الذي اقره البرلمان مؤخرا بأكثر من ٩٠%”، مؤكداً أن “البصرة لم تنصف لا من حيث البترودولار ولا من حيث الخدمات”.

وأضاف، أنه “في حالة تم التحدث عن عدالة في توزيع المخصصات المالية، فلا بد من الاعتماد على أمور عديدة أبرزها؛ عدد السكان الفعلي للمحافظة بغض النظر عن بيانات وزارة التخطيط والذي قد تجاوز ٦ ملايين نسمة سكانية، بالإضافة الى انها تعاني من مستوى عالي من الحرمان، أما بنسبة المساهمة في الموازنة فأنها المساهم الرئيسي”.

وأوضح عضو مجلس النواب أن “البصرة تعاني من جيوش عاطلة عن العمل واستمرار المظاهرات الشعبية لاسيما بعد إقرار الامن الغذائي”، لافتًا الى أن “المجتمع البصري كان يعول بشكل كبير على شمولها بالقانون الأخير كتوفير فرص عمل وبعض الخدمات التي تتأملها، بالنتيجة أن المحافظة لم تنصف بأي شكل من الأشكال”.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى