أخبارمحليسلايدر

صحة إقليم كردستان: تخصيص 800 مليون دولار للسيطرة على الكوليرا

قناة الإباء

أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان سامان برزنجي، صرف 800 مليون دولار لمحافظة السليمانية لتوفير المستلزمات الضرورية للسيطرة على حالات الإسهال والغثيان مواجهة الكوليرا.
وقال برزنجي في مؤتمر صحفي: إن”اللجنة العليا لمواجهة وباء الكوليرا عقدت اجتماعا على مستوى المديرية العامة للصحة في محافظة السليمانية برئاسته وجرى بحث خطط وبرنامج صحة السليمانية لمواجهة وباء الكوليرا، والاجراءات التي تتخذها في هذا الصدد، والتي جرى تشديدها منذ الأسبوع الماضي”.
وأضاف أن “رئيس حكومة إقليم كردستان وافق اثناء إنعقاد الاجتماع، على صرف ميزانية طوارئ عاجلة لمحافظة السليمانية، تبلغ 800 مليون دولار، لتوفير مستلزمات السيطرة على حالات الإسهال والغثيان”.
وأشار إلى تعليمات مشددة من وزارة البلديات والسياحة في إقليم كردستان، تقضي بالتأكد من صلاحية جميع مصادر المياه للشرب، سواء الآبار أو الأحواض أو السيارات الحوضية أو شبكات الإسالة”، بالإضافة إلى “منع الخضار التي يشتبه في استخدام مياه غير نظيفة في سقيها، وبعض العصائر”.
ودعا المواطنين إلى “مراجعة المستشفيات عند إصابتهم بحالات الإسعال والغثيان، لأن طبيعة مرض الكوليرا تقتضي مراجعة المستشفى في أسرع وقت، وإلا سيحدث تراجع في وظائف الكلى مع إمكانية توقفها كلياً، أو حاجتها إلى الغسيل”.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى