سياسيأخبارسلايدر

تصريحات بومبيو تعزز رؤية فصائل المقاومة… خبير يتحدث

قناة الإباء/ متابعة

أكد الخبير الأمني كاظم الحاج، الاثنين، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تعزز رؤية وبصيرة فصائل المقاومة والمعلومات التي تكشف دور جهاز المخابرات الأمريكي (CIA) في عملية اغتيال قادة النصر، فيما بين أن الجهات الواقفة وراء العملية أصبحت معروفة وليس هناك داع لتشكيل أي لجنة حكومية بعد الآن.

وقال الحاج في حديث له: إن “تصريحات وزير الخارجية السابق أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية محتلة للدولة العراقية بكافة مؤسساتها وخصوصا السيادية كمطار بغداد الدولي أو غيرها”.

وأضاف، أن “اعتراف بومبيو يؤكد رؤية وبصيرة فصائل المقاومة التي أكدت امتلاكها لمعلومات تكشف أن جهاز المخابرات الأمريكي (CIA) متواجد داخل الأراضي العراقية وهو المحرك والدافع الرئيسي لعمليات الاغتيال التي تطال أبطال فتوى الجهاد الكفائي ولاسيما الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني”.

وأوضح الخبير الأمني أنه “بعد هذه التأكيدات التي أيدت رؤية المقاومة الإسلامية فلا حاجة لأي لجنة حكومية لتقصي الحقائق أو التحقيق بحادثة المطار، باعتبار أن الجناة أصبحوا معروفين وهما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق ترامب ووزير الخارجية فضلا عن الأدوات الداخلية التابعة لواشنطن التي نفذت وساعدت وسهلت عملية الاغتيال”.

وكان القيادي في ائتلاف النصر عزام الحمداني قد حمل، رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي مسؤولية جريمة المطار، وفيما عزا ذلك إلى شغله منصب رئيس جهاز المخابرات، دعا القضاء العراقي الى اخذ دوره الوطني لردع كل من تجاوز على السيادة العراقية.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى