أخبارتكنلوجيا و صحة

لمواجهة أزمة البنزين.. لبناني يحول سيارته إلى الطاقة الشمسية

قناة الإبـاء /بغداد

 

يعمل الشاب أحمد الصفدي في صيانة الدراجات الهوائية في قلب مدينة صيدا جنوبي لبنان، ويواجه صعوبة كبيرة في العمل وخدمة زبائنه لصيانة دراجاتهم عند انقطاع التيار الكهربائي، الذي يغذي البلاد حاليا لمدة ساعتين فقط من أصل 24 ساعة يوميا.

ولمواجهة أزمة ارتفاع سعر الوقود وانقطاعه المتكرر من المحطات، حاول الصفدي أن يحل المشكلة على طريقته الخاصة، وحوّل سيارته التي كانت تعمل بالبنزين في البداية إلى الكهرباء، بالاعتماد على 6 بطاريات عادية مخصصة أصلا للدراجات النارية.

لكن مع انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، زود الصفدي سيارته بلوحة من خلايا الطاقة الشمسية تكاد توازي حجم السيارة، ليستغني بشكل نهائي عن التيار الكهربائي الذي كان يؤمنه من المولدات الخاصة، ومن كهرباء وزارة الطاقة والمياه في لبنان.

وقال الصفدي (35 عاما) في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية”: “عليك أن تتحرك سريعا لابتكار أفكار جديدة لمواصلة العمل وكسب الرزق في مواجهة الأزمات التي تعترض طريقك”.

ويقضي الصفدي معظم وقته في ورشته لتصليح الدراجات الهوائية، ويستعمل السيارة للتنقل عند الحاجة، وفي أوقات العمل يوصل كهرباء السيارة بالورشة لتعمل أدواته الصناعية كذلك على الطاقة الكهربائية المستمدة من خلايا الطاقة الشمسية المثبتة على سطحها.

 

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى