أخباراقتصادسلايدر

قريباً..مشاريع القطاع الصناعي سترى النور في الانبار

قناة الإباء / متابعة

كشفت هيأة استثمار الأنبار، الخميس، عن منحها إجازات استثمارية في مختلف القطاعات، ستستهم في إحداث طفرة بمختلف القطاعات، فيما أشارت إلى أن مشاريع في القطاع الصناعي سترى النور قريباً وستسهم في تشغيل الآلاف من العاملين.

وقال عضو مجلس ادارة الهيأة، اسامة الراوي، إن “الهيأة تتابع العديد من المشاريع، التي تم منحها اجازات استثمارية”، مبينا أن “ابرز القطاعات التي منحت اجازات هي قطاعات السياحي والسكني والصناعي”.

وأشار إلى أن “محافظة الانبار، تشهد طفرة نوعية في الحصول على الاجازات الاستثمارية خاصة في القطاع الصناعي”، لافتا الى “منح 39 اجازة منذ شهر ايار من العام الماضي ولغاية الوقت الحالي وبمختلف القطاعات”.

وأضاف، أن “الهيأة، لديها اكثر 186 مشروعاً استثمارياً قيد استكمال الاجراءات فيها”، موضحا أن “استثمار الانبار منحت عدة اجازات في القطاع السكني تماشياً مع مبادرة البنك المركزي للسكن اضافة الى العديد من القطاعات الاخرى”.

وتابع الراوي، أن “القطاع الزراعي شهد طفرة نوعية، حيث تم منح اجازات في القطاع الزراعي ستسهم في تنمية الواردات والصادرات الزراعية العراقية، اضافة الى المشاريع الصناعية، حيث تم منح اجازة استثمار لمعمل القناني الزجاجية الطبية اضافة الى معمل الحديد والصلب”.

وأكد الراوي، أن “مشاريع صناعية، سترى النور قريبا جدا وستسهم في تشغيل آلاف من العاملين فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد في المحافظة”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى