أخبارمحلي

وزير التربية يوجه باتخاذ آليات جديدة عاجلة في طريقة توزيع الأسئلة الامتحانية

قناة الإبـاء /بغداد

وجه وزير التربية  علي حميد الدليمي، باتخاذ آليات جديدة عاجلة في طريقة توزيع الأسئلة الامتحانية في السنوات المقبلة.

وذكر بيان للتربية تلقته “الإبـاء” “عقد وزير التربية اليوم اجتماعاً موسعاً في مبنى الوزارة ضم السادة المديرين العامين للتربية في المحافظات وأعضاء  اللجنة الدائمة للامتحانات واللجان الامتحانية الفرعية، بحضور لجنة التربية النيابية؛ لمناقشة أساليب الحماية الواجب اتخاذها في حماية الأسئلة الامتحانية”.

وأكد  الدليمي بحسب البيان انه تم “اتخاذ إجراءات فورية لضبط ومحاصرة تسريب الأسئلة، مشدداً على التعامل الصارم مع المتورطين بعملية التسريب التي حدثت قبل أيام واتخاذ الإجراءات الكفيلة التي من شأنها المحافظة على سير العملية الامتحانية بإنسيابية ويسر “.

ووجه الوزير بإتخاذ آليات جديدة عاجلة في طريقة توزيع الاسئلة الامتحانية في المرحلة المقبلة للحفاظ على مجهود الطالب، الذي لا يمكن المساومة عليه ابداً، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الجهات الساندة من الأجهزة الأمنية والوزارات الأخرى لإنجاح العملية الامتحانية.

وأعرب الدليمي عن امتنانه للأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها لتوصلهم إلى خيوط رئيسة في حادثة تسريب الاسئلة، وسيتم مثول المتورطين أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل لارتكابهم هذا الفعل الشنيع، الذي أساء إلى سمعة العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى