مقالات

البكلوريا وتراجيديا التربية وفوبيا الطلاب ..

ياسادة السيادة.

ووزير الوزارة.

واصحاب التربية والتعليم ومصدر العلم والثقافة.

وصمام  الامان الفكري والتأهيل الشامل للاجيال الذين هم ثروات البلاد الحقيقية كما يقال.

أما بعد..اليوم بعد أن اصبحنا واصبح الملك لله.وبثقة عالية واتم الاستعداد “لمواجهة” الامتحان الثالث لمادة الرياضيات .

نعم  “مواجهة” بل جهاد أصبح الطالب العراقي  مجاهد بكل شروط الجهاد المفروضة ولكن المجاهد في الحرب متيقن من أن أمامه إحدى الطريقين .”أما النصر أو الشهادة”. لكن طلابنا مجاهدون بلاهدف بلا امل وبلا نهاية .المطاف الاخير لهم بعد الدراسة والسهر والشد والتوتر  النفسي .لا يعلمون هناك قرارات الارتجال والصدفة وبيع الذمة والضمير والتلاعب بمقدرات ومستقبل الأجيال. هناك مسؤولين بلا مسؤولية .وبلا رحمة .اليوم وبكل بهوا تم الإعلان عن تأجيل الامتحانات النهائية لطلبة الثالث متوسط والسبب هو التسريب المتعمد للاسئله الوزرايه .

لاتقولون تسريب بل خيانة الأمانة بيع الذمم .الاستهتار بالثوابت والقوانين لكن من خان وطنة وباع دم الشهداء والشعب وسرق  ماله .كيف يأتمن على ورق  اسئلة . ابعدوا نزاعتكم السياسية عن المؤسسات العلمية لم يبقى للعراق سوى جيل الأبناء لم يبقى شيئا افلستم العراق من جميع الخيرات استنزفتم كل شيء حد النخاع.تركنا لكم كل شيء لم يبقى لدينا سوى كتاب ودفتر وقلم .نضعها بيد اولادنا. اتركوهم وشأنهم . هذا هو سلاحهم الذي يقاتلون به الجهل الذي اوردتموه للعراق .مصالح الساسة  الشخصية وصلت لأخطر وأدق منظومة وهي التربية .

الرشوة بيع الاسئله وفشل المنظومة التعليمية محاربة الطلبة في دراستهم بخس الحقوق. اقصاء الكفاءات التربوية على حساب المحاصصة الطائفية . كل مسؤول وسياسي يوجه الأوامر على حسب الحالة لديه .اين مادة الشمع الاحمر التي كانت يختم بها الضرف السري . لم يشاهدها اولادنا .ولم يوقع الطالب الاول والطالب الاخير على ذلك الضرف السري .هدمتم وجميع المعالم والصروح العلمية . من هنا نقول .”لازم ابن المسؤول ناسي امتحان الرياضيات عنده لعبة ببجي “واتصرفتوا.k

 

*رواء الجبوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى