سياسيأخبار

نائب يطرح “الحل الأمثل” لتشكيل الحكومة المقبلة

قناة الإبـاء /بغداد

أكد النائب عن دولة القانون، فيصل النائلي، السبت، أن الحكومة التوافقية هي الحل الأمثل في الوضع الحالي، مشيرا الى أنه لن يمضي تشكيل الحكومة إلا بالتوافق وأن يكون تشكيلها من جميع الأطراف السياسية.

وقال النائلي في حوار اطلعت عليه “الإبـاء”، إن “الانسداد السياسي مازال قائماً وما زالت الكتل باقية على مواقفها، وكنا نأمل أن يكون خلال الأيام الماضية انفراج سياسي إلا أنه لم يتحقق بعد”.

وأضاف أن “الخلافات السياسية قائمة، ويجب أن تضع الحلول لها من خلال طاولة الحوارات”، مبيناً أنه “لن يمضي تشكيل الحكومة إلا بالتوافق وأن يكون تشكيلها من جميع الأطراف السياسية، وعدم تشكيلها بهذه الصورة سيسبب مشكلات وتقاطعات وبالتالي فأن المتضرر هو المواطن”, داعياً “رؤساء الكتل السياسية للجلوس على طاولة الحوارات وترك الخلافات والعناد السياسي وتقديم مصلحة المواطن”.

وأوضح النائلي، أن “الحكومة التوافقية هي الحل الأمثل في الوضع الحالي، ولا يمكن للكتل أن تشارك أو تصوت لحكومة دون أن يكون لها تمثيل في الحكومة، ونحن داعمون للتوافق ومستعدون للتنازل في الكثير من الاستحقافات، ولكن يحب أن يكون لدينا رأي في الحكومة وأيضاً ببرنامجها الذي ستطرحه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى