أخبارمحليسلايدر

مسؤول بالتربية: لا نية لإعادة امتحانات الثالث المتوسط

الإباء / متابعة

أكدت وزارة التربية، عدم وجود توجه لإعادة امتحانات الثالث المتوسط، فيما أشارت إلى أن اللجنة الامتحانية ستحدد جدولاً جديداً لاستئناف الامتحانات.

وقال مدير عام تربية الكرخ الثالثة سعد الربيعي، “نقر بحصول تسريب في أسئلة الرياضيات فقط ونحتاج لمعالجة ومتابعة، والتسريب قضية أمن وطني ويضر بسمعة البلد وهناك جهات تريد التلاعب بمقدرات الطلبة وأوليائهم”.

وأضاف، “يجب أن تتضافر الجهود الحكومية والأمنية للكشف عن خيوط ما حصل ولبعث رسالة اطمئنان للطلبة وذويهم واقترحنا قطع الانترنت من الساعة 6 إلى 8 صباحاً والأمر مناط بالجهات المعنية ولم يردنا رد حتى الآن”.

وحول كيفية تحديد مكان تسرب الأسئلة أوضح الربيعي، “هناك باركود خاص بكل محافظة وتم التوصل للمحافظة التي حدث فيها التسريب عن طريق الباركود وننتظر نتائج اللجنة التحقيقية للإعلان عن الأشخاص المتورطين بالتسريب”.

وأكد أن “لا نية لدى التربية بإعادة أول امتحانيين لطلبة الثالث المتوسط، وننتظر من اللجنة الامتحانية إعلان جدول جديد لاستئناف الامتحانات”.

وأكد وزير التربية علي الدليمي، في وقت سابق، أن تسريب أسئلة امتحانات الثالث المتوسط حدث لمادة الرياضيات فقط، بينما نشرت نسخ مزيفة في مواقع التواصل الاجتماعي لأسئلة التربية الإسلامية واللغة العربية ومن ثم اللغة الإنجليزية للتشويش على الطلبة.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى