أخباردولي و عربي

الخارجية الصينية: واشنطن تتهرب بشكل متزايد من التزاماتها

الإبـــاء/متابعة

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بأنّ سلطات الولايات المتحدة تتهرب بشكل متزايد من التزاماتها بشأن قضية تايوان، وهي بذلك في المحصلة “ستجلب لنفسها المتاعب”.

وفي رسالة بالفيديو إلى المشاركين في ندوة “كيسنجر والعلاقات الصينية الأميركية”، قال رئيس الدبلوماسية الصينية: “إذا استمرت الولايات المتحدة في السير بطريقة معاكسة في قضية تايوان، فإنّها في النهاية ستجلب إلى نفسها المتاعب”، مشيراً إلى أنّ فشل واشنطن في الالتزام بمبدأ “صين واحدة” يقوّض السلام في مضيق تايوان.

وشدد وانغ يي على أنّ “العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة يجب ألا تستمر في التدهور، ويجب أن تتخذ واشنطن الخيار الصحيح، وترتفع فوق منطق التنافس، وتزيد من التفاعل والتعاون”، موضحاً أنّ المهمة الرئيسة التي تضعها الصين أمامها هي “تركيز الجهود من أجل تنميتها الخاصة”.

وحذر وزير الخارجية الصيني من أنّ الولايات المتحدة إذا انتهجت سياسة تهدف إلى”الهزيمة الكاملة لجمهورية الصين الشعبية والنصر المطلق للولايات المتحدة”، فستواجه “احتكاكاً متزايداً” مع بكين، معرباً في الوقت نفسه عن الأمل في “ألا تتردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات لإعطاء دفعة إيجابية لتنمية العلاقات” مع بكين.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى