سياسيأخبارسلايدر

برلمانية تكشف فحوى مبادرة الإطار الجديدة..”ستحل الانسداد السياسي”

قناة الإباء

كشفت النائبة عن كتلة صادقون النيابية سهيلة السلطاني، عن فحوى مبادرة الإطار الشيعي الجديدة، والجهة الموجهة إليها، بالإضافة إلى موعد انطلاقها، فيما أكدت أن هذه المبادرة ستختلف عن سابقاتها وستحل الأزمة السياسية الراهنة.

وقالت السلطاني في حديث اطلعت عليه الإباء: إن “زعيم ائتلاف دولة القانون والقيادي في الإطار الشيعي نوري المالكي سيطرح مبادرة وطنية تتضمن عدة جوانب وتحمل في طياتها بادرة لمعالجة الانسداد السياسي”.

وأضافت: إن “المبادرة ستكون موجهة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة والحقائب الوزارية”، لافتة إلى أن “المبادرة الجديدة ستختلف عن سابقاتها وستكون أكثر نضجا وتكاملا من جميع الجوانب السياسية”.

وبشأن موعد انطلاق المبادرة، أوضحت النائبة عن صادقون النيابية أن “المبادرة الجديدة ستطلق خلال الأيام القليلة القادمة ولن تتعدى الأسبوع الحالي”، مشيرة إلى أن “اجتماعات الإطار مستمرة لطرح المبادرة بطريقة أفضل من سابقاتها وبالصورة الوطنية ومصلحة العراق والمكونات جميعا، مع الحفاظ على توازن الأحزاب وحقوق الشعب”.

وتعتزم قيادات الإطار الشيعي إطلاق مبادرة وطنية جديدة لحل الانسداد الحاصل في العملية السياسية نتيجة الخلافات بين الكتل والأحزاب على شكل الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى