سياسيأخبار

الحياني: خلافات صلاح الدين تهدد أركان التحالف الثلاثي

قناة الإباء/ متابعة

اعتبر عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الاثنين، خلافات محافظ صلاح الدين عمار جبر وعضو مجلس النواب احمد الجبوري ستؤثر بشكل سلبي على امن المحافظة وأبنائها، فيما أكد أن ملف إقالة المحافظ سيحدث تصدعات كبيرة داخل تحالف السيادة وتفككه.

وقال الحياني في تصريح له: إن “الخلافات بين الكتل السياسية داخل صلاح الدين ستؤدي إلى حدوث نقطة ضعف واستغلاله من قبل عصابات داعش والقوى الإرهابية الأخرى، وممارسة الخروقات الأمنية”.

وأضاف، أنه “بدل المناكفات والصراعات بين الأطراف السياسية في المحافظات الغربية لاسيما في صلاح الدين كان من المفترض الحفاظ على المجتمع السني وتأمين المناطق من العصابات الإرهابية”، لافتا إلى أنها “تؤدي إلى وجود خلل كبير في الوضع السياسي، ونتائجه ستكون سلبية على المحافظة وأبنائها”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “إقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر وما اعقب الموضوع من خلافات بين المحافظ والنائب أبو مازن تؤكد وجود تصدعات كبيرة داخل تحالف السيادة، والتي ستؤثر على التحالف الثلاثي برمتها بوجود هذه المشاكل والخلافات”.

وكان مجلس النواب قد صوت، في وقت سابق، على إقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر من منصب محافظ صلاح الدين بعد كشفه لملفات فساد تخص النائب احمد الجبوري (ابو مازن).

 

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى