سياسيأخبارسلايدر

الكاظمي فشل في احتواء الأزمات الاقتصادية..الفتح يصرح

قناة الإباء/ متابعة

أكد عضو تحالف الفتح سالم العبادي، الاثنين، أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها فشلت فشلا ذريعا في احتواء الأزمات الاقتصادية ومعالجة الواقع المعيشي للشعب العراقي، فيما بين أن حكومة تصريف الأعمال ورغم المستشارين والكادر الاقتصادي الكبير والمختصين إلا أنها لم تقدم منفعة للبلد.

وقال العبادي:  إن “مبادرة الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي لحل الأزمة الاقتصادية في إطار إثبات أن الحكومة العراقية فشلت فشلا ذريعا في احتواء الأزمة الاقتصادية ومعالجة الواقع المعيشي للمواطن العراقي”.

وأضاف، أن “حكومة تصريف الأعمال ومع كثرة المستشارين الموجودين والكادر الاقتصادي والكابينة الحكومية لم تستطع أن تقدم ما كان يتطلع إليه الشعب بل فشلت على شتى الأصعدة والمجالات”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “المبادرة الأخيرة جاءت لحل المشكلة وإيجاد الحلول الحقيقية للمشكلات الاقتصادية الموجودة، ولغلق أبواب الفساد التي كانت تسلب أموال المواطنين والبطاقة التموينية والمجالات الأخرى”.

وتابع العبادي، أن “الحكومة الحالية عليها تغليب مصالح الشعب على حساب مصالحها الشخصية والضيقة”، مؤكدا أن “حكومة الكاظمي لم تقدم إي منفعة اقتصادية للشعب العراقي منذ توليها زمام الأمور إلى اليوم الحالي، بل عملت على إثارة الأزمات وخلق المشاكل أمام الطبقات الفقيرة”.

وكان الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي قد اطلق، في وقت سابق من اليوم، مبادرة وخارطة لحل واقع العراق الاقتصادية، فيما أكد الخزعلي على ضرورة توزيع مبالغ البطاقة التموينية على المواطنين وفتح استيراد مفرداتها وإعفاءها من الرسوم الجمركية.

s

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى