سياسيأخبارسلايدر

الفتح: الحكومة الجديدة توافقية ومبادرات الإطار ستحل ألازمة

قناة الإباء

اعتبر عضو تحالف الفتح نسيم عبد الله، المبادرات الوطنية التي أطلقها الإطار الشيعي والأطراف السياسية الأخرى ستفرج العملية السياسية وستنهي أزمة الانسداد الحاصل، فيما أكد أن مبادرة الفتح الجديدة تتضمن بوادر عن الانفراجة.

وقال عبد الله: إن “الإطار الشيعي وقيادات تحالف الفتح والأطراف الأخرى ومن خلال مبادرتهم الوطنية يحاولون أن يذيبوا الانجماد السياسي والمضي قدما في تشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف، أن “قضية إبقاء الحال السياسي على ما هو عليه مرفوض سواء من قبل الإطار الشيعي وكذلك التحالف الثلاثي”، مشيرا إلى أن “العملية السياسية تحتاج إلى حلول ترضي جميع الأحزاب والكتل”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “القناعة التي توصلت لها أغلبية أحزاب العملية السياسية تتمثل بالوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف”، لافتا إلى أن “الأمر الأول والأخير أن العملية السياسية في العراق بنيت على أساس التوافق، والحكومة الجديدة لا تختلف عن الحكومات السابقة”.

وتابع عبد الله، أن “الأيام القليلة القادمة ستشهد انفراجة سياسية وهذا ما ظهر جليا من خلال بوادر مبادرة تحالف الفتح، التي أطلقها او التي يطلقها”.

يشار الى ان تحالف الفتح بقيادة هادي العامري بصدد أطلاق، مبادرة وطنية جديدة لمعالجة أزمة الانسداد السياسي، كما اكد نواب في الاطار أن “الاجتماعات بين مكونات الإطار التنسيقي تأتي للضغط على التحالف الثلاثي لإيجاد مخرج لأزمة الانسداد السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى