الدين و الحياة

صدورُ المؤلَّف الثاني من سلسلة نشر

الإباء / متابعة

صدَرَ حديثًا عن جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الإصدارُ الثاني من (سلسلة نشر)، بعنوان:(الحِجاج في الخطاب الدينيّ.. مقاربةٌ في مُناظراتِ الإمام الرَّضّا عليه السلام) للباحثة زهرة علاوي الناجي.

▪️وقال عضو الجمعيّة الأستاذُ الدكتور شوقي الموسويّ لشبكة الكفيل، “من بين العنوانات المميّزة دراسة الحِجاج في الخطاب الدينيّ، لما للحِجاج من مقاصدَ وملامحَ خطابيّةٍ حافلة بالقِيَم الأخلاقيّة والإرشاديّة والتربويّة، في ضوء مستويات التداول بشكلٍ عام؛ على اعتبار أنّ الخطاب الحجاجيّ أحد الوظائف الاستراتيجيّة للّغة، وأحد أركان النصوص القرآنيّة والفلسفيّة والأدبيّة في تراث أهل البيت (عليهم السلام) بشكلٍ عامّ، وفي فكر الإمام الرّضا(عليه السلام) بشكلٍ خاصّ”.

▪️وأضاف “حفلت السيرةُ الطاهرة للإمام عليّ بن موسى الرّضا(عليه السلام) بالمناظرات العلميّة مع العلماء والفلاسفة، وبمختلف المذاهب واللّغات بحدود الدرس الكلاميّ والأصوليّ والفلسفيّ، التي أصبحت مثالاً للفصاحة والإقناع عند مناظريه، وحقائق نورانيّة إيمانيّة توحيديّة”.

▪️يُذكر أنّ (سلسلة نشر) تهدف إلى نشر العديد من الإصدارات الدوريّة والمؤلَّفات الفكريّة والثقافيّة المتميّزة، المكتوبة بأقلام المُبدِعين لتقديم دراساتٍ علميّة متنوّعة في الثقافة والمعرفة للقارئ الكريم، لتكون بمثابة مرجعيّاتٍ فكريّة ترفد الوسط الثقافيّ بكلّ ما هو قيّمٌ وجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى