صحافة

“الغارديان”: بارتي غيت تلاحق جونسون

الإبـــاء/متابعة

قالت صحيفة “الغارديان” إن صورا بثتها محطة “أي تي في” وتظهر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وهو يلقي خطابا في حفلة، وتكذّب ما قاله أمام البرلمان بأنه لم يحضر الحفلات الممنوعة بسبب قيود كوفيد-19، تعيد إلى الصدارة موضوع “بارتي غيت” الذي لاحق جونسون منذ مدة طويلة، واتُهم فيه بأنه خرق وحكومته القوانين التي وضعوها للناس، في وقت كان الناس يُحرمون من رؤية أحبابهم الذين ماتوا في المستشفيات نتيجة الفيروس.

وقال مراسل الشؤون السياسية في الصحيفة بيتر وولكر، إن الكشف الجديد سيضر بسمعة جونسون، مضيفا أن الرواية الرسمية لفضيحة الحفلات “بارتي غيت” ظلت واحدة خلال الستة أشهر الماضية. وعندما شعر جونسون أنه وضعها خلفه، ظهرت صور جديدة أعادت التركيز عليها بآثار مضرة على صورة رئيس الوزراء وشعبيته.

وتأتي الصور بعد قرار شرطة لندن إغلاق ملف التحقيق بشكل رسمي بدون فرض غرامات إضافية على جونسون، سوى الغرامة الأولى. وهو ما أدى لحالة ارتياح داخل حزب المحافظين، ورسائل غاضبة عن “فرار الخنزير السمين” من المشكلة مرة ثانية. ورغم إعلان الشرطة عن إغلاق الملف رسميا، إلا أن الحكومة تواجه تقريرا تعده الموظفة المدنية البارزة سو غري.

لكن أنصار جونسون كانوا واضحين في موقفهم، وهو أن غرامة واحدة ضد رئيس الوزراء لا تدعو إلى تغيير في القيادة، وحان الوقت للمضي إلى الأمام وترك الفضيحة وراء ظهورنا.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى