سياسيأخبار

الصيهود: قانون ”الدعم الطارئ سيستغل سياسيا”

قناة الإباء/ متابعة

طرح النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الخميس، طرقا لتوفير الأموال ومعالجة الأزمات التي يعاني منها الشارع العراقي الموجودة ضمن قانون الدعم الطارئ، فيما أكد أن بعض الأطراف السياسية تحاول دس السم في العسل باستغلال مخصصات القانون المالية وتوظيفها لمصالحها الخاصة.

وقال الصيهود: إن “توفير الأموال للبطاقة التموينية والرعاية الاجتماعية واستحقاقات الفلاحين والفقرات الأخرى المهمة الموجودة ضمن قانون الدعم الطارئ والتي يحتاجها الشارع العراقي في الوقت الحاضر ليس بالأمر الصعب”.

وأضاف، أن “توفير الأموال يكون عن طريق تقديم الحكومة الحالية طلب قروض من وزارة المالية وتخصيصها لوزارة التجارة لغرض توفير الأموال ومعالجة هذه الأزمات”، مبينا أن “هذه الطريقة معمول فيها في السابق، وهي طريقة دستورية وقانونية”.

وأوضح النائب عن دولة القانون أن “بعض الأطراف السياسية تحاول دس السم في العسل من خلال تصوير قانون الدعم الطارئ للشارع العراقي على انه الحل لمشكلات البلد الغذائية”.

وبين الصيهود، أن “هذه الاطراف تحاول استغلال التخصيصات المالية الكبيرة الموجودة في القانون والتي تصل إلى 25 مليار دولار لغرض الاستحواذ عليها وتوظيفها لمصالحهم الشخصية”، مشيرا إلى أن “قانون الدعم الطارئ يشبوه الفساد ولن يخدم مصالح الشعب المتضررة من الأزمات الغذائية الكبيرة”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى