أخباررياضة

مورينيو يعود إلى النهائيات الأوروبية

الإباء / متابعة

يلتقي نادي روما الإيطالي ونادي فينورد الهولندي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أرينا كومبتاري في ألبانيا، ضمن المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويعود المدير الفني لنادي روما، البرتغالي جوزيه مورينيو الى الواجهة من جديد، بعد أن ابتعد عن الأحداث الكروية الكبرى خلال الفترة الماضية، حيث كانت اخر مباراة نهائية شارك فيها فريق يتولى تدريبه في عام 2017، عندما قاد مانشستر يونايتد للتتويج في بطولة الدوري الأوروبي.

وتسلم مورينيو دفة القيادة في نادي روما انطلاقاً من أيار 2021، سعيا من النادي الإيطالي لاستعادة أمجاده الكروية، فيما كان هدف المدرب البرتغالي تحسين صورته كمدرب بعد النتائج الأخيرة مع مانشستر يونايتد وتتونهام الانجليزيين والتي لم تكن مرضية لإدارتي الفريقين وجماهيرهما وانتهت بإقالته من منصبه.

وظهرت الضغوطات على المدرب المتوج بـ 25 بطولة في مسيرته التدريبية منها بطولتان في دوري أبطال أوروبا، عندما انهمرت دموعه بعد التأهل للمباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي على حساب لسيتر سيتي الإنجليزي.

ولن تكون مهمة ذئاب روما سهلة أمام نادي فينورد صاحب المركز الثالث في الدوري الهولندي، والذي يتطلع بدوره لإعتلاء منصات التتويج الأوروبية مرة أخرى، حيث كانت آخر بطولة أوروبية توج بها بطولة الدوري الأوروبي عام 2001.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى