أخباراقتصاد

من ضمنها الاتفاقية الصينية..5 مشاريع تدرجها التخطيط

قناة الإباء/ متابعة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، عن ادراج وزارة التخطيط مشاريع جديدة وستراتيجية تخص 5 مجالات مهمة ضمن الاتفاقية العراقية الصينية.

وذكر بيان للامانة العامة اطلعت عليه /الإباء/، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم، في مكتبه الخاص، السفير الصيني الجديد لدى العراق، تسوي وي؛ لبحث اليات تطوير مجالات العمل المشترك بين حكومتي جمهوريتي العراق والصين الشعبية”.

وأضاف البيان، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء ثمن مواقف الصين في دعم العراق حكومة وشعباً، مؤكداً استمرار الحكومة العراقية في دعم جهود البلدان الصديقة التي تساند الحكومة في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية في مختلف القطاعات، بما يحقق مصالح الشعوب الصديقة، منها جمهورية الصين الشعبية”.

من جهته أشار السفير الصيني، إلى “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وسعي حكومة بلاده إلى توسيع أطر التعاون والاستثمار في القطاعات المعنية بتحسين القطاع الاقتصادي في العراق من خلال إنشاء وتطوير المشروعات الصناعية”، لافتاً إلى “استمرار السفارة الصينية في بغداد بالتنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية لإنجاز الملفات المشتركة التي تسهم بتوطيد أواصر التعاون بين البلدين”، بحسب البيان.

وأشار البيان الى أن “الجانبين ناقشا آليات تفعيل الملفات المشتركة في مقدمتها، المعنية بالاتفاقية الإطارية بين العراق والصين والتي دخلت حيز التنفيذ نهاية العام الماضي من خلال مشروع إنشاء المدارس النموذجية ومشروع تطوير مطار الناصرية الدولي، إضافة إلى مباشرة وزارة التخطيط، بإدراج المشروعات الحيوية والستراتيجية في مجالات (الطاقة، والصحة، والطرق والجسور، ومحطات التحلية والمجاري، والمجمعات السكنية)”.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى