الدين و الحياة

مركزُ تراث البصرة يطرح حوادثَ اغتيال الأئمّة (عليهم السلام) بطريقةٍ مبنيّةٍ على أساس الاستنتاج والتحليل والنقد

الإباء / متابعة

صدَرَ حديثاً عن مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، كتابُ (المفصَّل في حوادثِ اغتيالِ أئمَّةِ أهلِ البيت عليهم السلام) لمؤلّفه الأُستاذ الدكتور رحيم حلو محمّد.

▪️الكتاب الذي يُعدّ واحداً من سلسلة إصدارات المركز، جاء مرصَّعاً بكمٍّ من أخبارٍ جمَّةٍ، استُقصيت مِن أطرافٍ متعدِّدةٍ ومتنوِّعةٍ مِن بطونِ كُتُب التاريخ والسِّيرة المعتبرة، ومبثوثة في طيَّاتها، ليتناول هذا الموضوعَ الحسَّاس، والانتهاك الخطير من حُكّام هذه الأُمّة تِجاه أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، وما جرى عليهم من ظلاماتٍ بدءاً من أمير المؤمنين علي(عليه السلام).

▪️اتّبَعَ المؤلِّفُ منهج تقسيم الكتاب على أبواب، يتناول كلّ بابٍ منها دراسةَ حادثةِ اغتيال إمامٍ معصوم، وكذلك تقديم نبذةٍ مختصرة عن هويَّة كلّ إمامٍ معصوم من حيث الاسم، والنسب، وتاريخ الولادة ومكانها، وهويّة الأمّ ونسبها، والكنية، وعدد الأولاد، والزوجات، وصولاً إلى حوادث الاغتيال، بطريقةٍ علميّةٍ أكاديميّة مبنيّةٍ على أساس الاستنتاج والتحليل والنقد.

▪️يُذكر أنَّ للمركزِ المذكور عددًا من الكُتب المُنجَزة بعناوين متعدّدة، ومنها ما تزال قيد الطباعة وسترى النورَ قريبًا، وهي بلا شكٍّ ستُشكِّل إضافةً نوعيّة للمكتبات الإسلاميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى