أخبارمحلي

العمل تعلن وضع آليات لتصنيف المستفيدين من الإعانات

قناة الإبـاء /بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، عن وضع آليات جديدة لتصنيف المستفيدين من الإعانات حسب التحصيل الدراسي وإمكانية اخضاعهم للتدريب على مهن جديدة يتطلبها سوق العمل المحلية.
وقالت مديرة دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في الوزارة عطور الموسوي في بيان اطلعت عليه”الإبـاء”، إن “الوزارة تعكف على وضع الحلول والمعالجات للنهوض بواقع الأسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية من خلال منح المستفيدين القادرين على العمل قروضاً ميسرة ضمن برنامج ستراتيجية التخفيف من الفقر وتأهيلهم على مهن معينة تمهيداً لانخراطهم في سوق العمل وخلق منهم عناصر منتجة بدل الاعتماد على الإعانة الاجتماعية”.
وأضافت الموسوي، أنه “تمت المباشرة بوضع آليات للعمل من خلال تصنيف المستفيدين الذين يتقاضون الإعانة حسب التحصيل الدراسي وإمكانية إخضاعهم للتدريب على مهن معينة تحتاجها السوق العراقية ومساعدتهم في الحصول على عمل، فضلاً عن توزيع القروض حسب الأولوية للمحافظات الأكثر فقراً”.
وتابعت أن “هناك بحدود خمسة ملايين و400 ألف فرد مستفيد من الإعانة الاجتماعية ونصف هذا العدد لأسر تعيلها المرأة بعد فقدان المعيل أو تخليه عن أسرته”، مشيرة إلى أن الوزارة عمدت إلى استهداف الأسر الأشد فقراً ، فضلاً عن الاهتمام بالمناشدات والحالات الحرجة التي تقع على عاتق فريق الرصد الميداني لزيارتها والاطلاع على أحوالها والنظر في إمكانية شمولها بخدمات الوزارة.
وبينت مديرة دائرة المرأة أن “قلة التخصيصات المالية لوزارة العمل منعت شمول عدد كبير من النساء الفاقدات للمعيل بإعانات الحماية الاجتماعية ، وقد طالبت الوزارة بتوفير المبالغ اللازمة لتلك الفئة الهشة التي تتطلب رعاية الدولة وتوفير أدنى متطلبات العيش الكريم لتلك النسوة وأطفالهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى