أخبارمحلي

الاعمار تعقد اجتماعاً لمناقشة البرنامج الوطني للتشجير

قناة الإباء/ متابعة

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الخميس، عن عقد اجتماعاً لمناقشة البرنامج الوطني للتشجير الحضري في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقت /الإباء/ نسخة منه، انه ترأس وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة للشؤون الادارية يلماز النجار، الاجتماع الدوري للجنة اعداد البرنامج الوطني للتشجير الحضري في العراق، بحضور اعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وذكر الوكيل ان البرنامج يهدف الى تلبية المتطلبات الدولية، الخاصة بمواجهة التحديات الناجمة عن ظاهرة التغيير المناخي وخفض انبعاثات الكربون، موضحاً ان الاجتماع ناقش اسس اعداد البرنامج ضمن مديات قريبة وبعيدة واليات تمويله، والاستفادة من تجارب الدول الاقليمية في هذا المجال، ووضع الضوابط والمعايير التي تدعم التوسع والاستفادة من تجارب الدول الاقليمية في هذا المجال، ووضع الضوابط والمعايير التي تدعم تكثيف التشجير الحضري، وانشاء الغابات داخل وخارج المدن و الاربطة الخضراء حولها.

وخَلُصَ الاجتماع الى عدد من التوصيات، اهمها تشكيل لجان فرعية تتولى وضع مواصفة فنية لنوعية الاشجار المناسبة للظروف البيئية المحلية، واختيار نوع الاستزراع المستدام المقتصد للمياه، واطلاق برنامج مجتمعي توعوي تثقيفي للاهتمام بالتشجير والتركيز فيه على اجيال المستقبل.

s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى