الدين و الحياة

إیران: إقامة مؤتمر “الدين ونشر السلام؛ الامکانیات والتحديات”

الإباء / متابعة

أعلنت رئیسة مجلس إدارة الجمعیة العلمیة لدراسات السلام في إیران عن تنظیم مؤتمر “الدین ونشر السلام في الألفیة الثالثة؛ الإمکانیات والتحدیات” الدولي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

أشارت إلی ذلك، رئیسة مجلس إدارة الجمعیة العلمیة لدراسات السلام في إیران “ماندانا تیشه یار” في حدیث خاص لها مع وكالة “إکنا” للأنباء القرآنية الدولية قائلة: إن الجمعیة تعمل علی نشر السلام وإنشاء لجان مختصة لهذا الغرض.

وأضافت أن هذا المؤتمر في دورته الثانية التي تقام بالطريقتين الحضورية والالكترونية، سیناقش السلام والدین وسیتضمن حلولاً للکثیر من المشاکل التي یعاني منها عالمنا المعاصر منها العنف والتوترات القائمة.

وأوضحت أن المؤتمر یستقبل مقالات المشارکین باللغتین الإنجلیزیة والفارسیة حول مواضیع محلیة ومناطقیة ودولیة ویمکن لجمیع الراغبین إرسال ملخص مقالاتهم إلینا حتی 21 یولیو القادم.

وقالت تیشه یار  إن محور المؤتمر هو  “كیف تساعد التعالیم الدینیة في خلق السلام؟ بما في ذلك تقلیص التوترات العرقیة وغیرها من التوترات التي تأتي بسبب قضایا الهویة علی المستوی المناطقي والوطني.

وأشارت رئیسة مجلس إدارة الجمعیة العلمیة لدراسات السلام في إیران الى أنه من المواضيع الأخري التي سيتم مناقشتها في هذا المؤتمر هي “الإرهاب”، و”الأصولية المتطرفة” و”تعاليم الأديان للتفاعل السلمي مع البيئة”، و….

وأضافت أن تمهيد الأرضية للحوار بين المفكرين الدينيين من مختلف الأديان يعدّ من الأهداف الرئيسية لهذا المؤتمر، مشيراً الى أن المجلس العلمي للمؤتمر يضمّ أساتذة من إيران ومختلف الدول في المنطقة مثل أفغانستان، وروسيا، وسنغافورة وحتى المكسيك ولبنان و…

وصرحت “ماندانا تیشه یار” أن الموعد النهائي لتقديم ملخصات المقالات إلى المؤتمر هو 21 يوليو 2020 م، وآخر موعد لتقديم الأوراق البحثية بصيغتها النهائية هو 21 نوفمبر 2022 م، كما سينعقد المؤتمر خلال يومي 18 و19 يناير / كانون الثاني عام 2023 للميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى