أخبارتكنلوجيا و صحة

أخطر 5 طائرات بالنسبة لسلاح الجو الأمريكي

الإبـــاء/متابعة

نشرت صحيفة متخصصة بالسلاح والعتاد مقالا نوهت فيه إلى سعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى طلب مقاتلات من فئة “إف 35 أ” و”إف 15 إي إكس”، لكنتها أشارت إلى أن القوى الأخرى تطور مقاتلاتها أيضا وتعمل على زيادة قدراتها الجوية.
وأشار المقال إلى أنه خلال الحرب الباردة، كان التهديد الأكبر للطيران العسكري الأمريكي هو الطائرات السوفيتية لكن الآن تم إضافة النماذج الصينية الجديدة ودخلت أيضا ضمن المنافسة.
ويتم توريد المقاتلات الروسية والصينية إلى حلفاء الدولتين مثل أنغولا والجزائر وباكستان.، ونفس الأمر بالنسبة لحلفاء أمريكا.
يستشهد المقال المنشور في مجلة “Military Watch” بخمس طائرات تشكل تهديدًا للطيران الأمريكي.
ووفقا لكاتب المقال فإن الأولى في القائمة هو المقاتلة الصينية من الجيل الخامس “J-20”. حيث أن هذا النموذج هو المنافس الرئيسي للحصول على لقب “المقاتلة الجوية الأكثر استعدادًا للقتال في العالم”.
المرتبة الثانية، تأتي المقاتلة الروسية “ميغ 31 بي إم/بي إس أم”، التي دخلت الخدمة في عام 1981 ولديها قدرات “ثورية”.

المنافس الآخر في القائمة هي المقاتلة الصينية “J-16″، التي تم تبنيها في عام 2014، وهي نسخة مطورة من “سو 27″، ومن بين ميزاتها طلاء غير بارز، واستخدام المواد المركبة وصواريخ جو – جو من نوع “PL-15″ و”PL-10”.

الطائرة التالية في القائمة هي المقاتلة الصينية “J-10C”، والتي تنتمي إلى الجيل “4 ++” هناك أكثر من 200 من هذه الوحدات في الخدمة مع الجيش الصيني.
المقاتلة أخف من “J-20″ و” J-16 “، ولكن في نفس الوقت لديها نفس تقنيات الطيران والصواريخ.

منافس هائل آخر للمقاتلات الأمريكية هي الطائرة الروسية “سو 35” والتي دخلت الخدمة عام 2014.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى