أخباردولي و عربي

السيد نصر الله: قادرون على منع “إسرائيل” من استخراج الغاز

الإبـــاء/متابعة

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أنّ “أهل الجنوب اللبناني لجأوا إلى المقاومة نتيجة تخلي الدولة اللبنانية عن الجنوب”.

وفي كلمة له، خلال المهرجان الانتخابي في جنوبي لبنان، قال السيد نصر الله إنّ “مراكز دراسات أجرت استطلاعات للرأي، وكان همّ الأغلبية هو الوضع المعيشي وليس سلاح المقاومة”، مضيفاً: “أريد أن يعرف اللبنانيون أنّ من يدعو إلى نزع سلاح المقاومة يجهل ما عاشه الجنوب منذ قيام الكيان الإسرائيلي”.

وبشأن ملف استخراج النفط والغاز من المناطق المتنازع عليها مع العدو الإسرائيلي، قال السيد نصر الله: “هم (إسرائيل) يريدون أن يتخلى لبنان عن أهم قوة في استخراج نفطه وغازه”.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنّ “لبنان اليوم أشدّ عوزاً لاستخراج ثرواته من مياهه، والتي تقدَّر بمئات المليارات (من الدولارات).. فلماذا لا تُستخرج؟”، لافتاً إلى أنّ “لدينا فرصة ذهبية في استخراج ثرواتنا من مياهنا، وخصوصاً في ظل الحرب الأوكرانية والحاجة إلى الغاز”.

وأكد أنّ لدى اللبنانيين “مقاومة تستطيع أن تقول للعدو (الإسرائيلي): إذا منعتَ لبنان من التنقيب عن الطاقة فستمنعك (أيضاً)، ولن تأتي أي شركة إلى حقل كاريش”، مشيراً إلى أنّ “الأميركيين يأتون للتفاوض بشأن الحدود، لأنهم يعرفون أنّ لبنان يملك المقاومة”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى