سياسيأخبارسلايدر

نائب يكشف الكتل السياسية التي أبدت تقبلها لمبادرة الإطار

قناة الإباء

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الكتل والأحزاب السياسية التي أبدت مقبولية ورضا على مبادرة الإطار الشيعي، فيما اعتبر المبادرة الحل الوحيد لمعالجة الانسداد السياسي الحاصل.

وقال الموسوي في حديث له: إن “الأحزاب التي أبدت قبولها وميلها إلى المبادرة التي أطلقها الشيعي مؤخرا عديدة أبرزها: جزء كبير من تحالف السيادة بخلاف جزء بسيط، الذي طرح مبادرة ورؤية لم تكن واقعية وهدفها تأزيم الانسداد على عكس مبادرة الإطار التي عملت على معالجة الانسداد السياسي الحاصل من أوله إلى أخره”.

وأضاف، أن “الجزء الأخر هو الأحزاب الكردية ولاسيما الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، بالإضافة إلى عدد كبير من النواب المستقلين”، مؤكدا أن “المبادرة واقعية وفيها برنامج عمل وتتضمن كل الرؤى والحوارات بين الكتل السياسية”.

وأوضح النائب عن دولة القانون أنه “بعد مبادرة الإطار سيكون هناك تقارب خاصة بين الإطار وتحالف السيادة بخلاف جزء بسيط منه”، متأملا “تقبل التيار الصدري بهذه المبادرة باعتبارها الحل الوحيد لازمة الانسداد السياسي”، فيما اعتبر دخول التيار والصدر معا سيضمن عملية سياسية متوازنة وصحيحة”.

وفي وقت سابق، اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، المبادرة التي أطلقها الإطار التنسيقي مؤخرا بأنها تخلو من الغبن والعدائية لأي من أطراف العملية السياسية، فيما دعا النواب المستقلين إلى تحكيم العقل ودراسة مبادرتي الشيعي والتيار الصدري جيدا لمعرفة أين تكمن مصلحة العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى