أخباراقتصادسلايدر

التجارة تطمئن المواطنين: خزين الحنطة جيد وفي تصاعد مستمر

قناة الإباء

أبدت وزارة التجارة عن تطميناتها للمواطنين بشأن الخزين الموجود لديها من الحنطة والابتعاد عن الإشاعات المغرضة التي تخيف الشعب.

وقالت الوزارة في بيان تلقته الإباء: إن “خزين الحنطة جيد وفي تصاعد مستمر نتيجة الموسم التسويقي وخطة الوزارة الاستيرادية لمحصول الحبوب”.

وأضافت الوزارة: “لقد تعاملنا مع الأزمة العالمية للحبوب بشكل إيجابي من خلال الاعتماد على المتوفر في مخازننا واستيراد كميات من الحنطة عبر المتوفر من الأموال التي تردها من وزارة المالية رغم عدم إقرار الموازنة العامة للدولة، مما يؤشر استقرار حاجة البلاد للحنطة خلال الفترة المقبلة والابتعاد عن دائرة المخاطر في ظل مايحصل نتيجة الازمة العالمية في ارتفاع اسعار الحبوب”.

وأشارت إلى “نجاح الموسم التسويقي وورود كميات كبيرة من الفلاحين في هذه الفترة يؤشر أن الموسم سيكون ناجحاً بكل المقاييس، رغم أن الخطة الزراعية قد اختزلت نصف الكميات المزروعة من العام الماضي”.

كما نوهت إلى أن “قانون الأمن الغذائي الذي سيقره مجلس النواب يتيح للوزارة الحصول على كمية 3 ملايين طن كخزين استراتيجي لمادة الحنطة الأمر الذي يجعل العراق خارج خطورة الأزمة الاقتصادية بسبب الكميات المقترحة كخزين استراتيجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى