أخبارمحليسلايدر

حملة للقضاء على “ناقل” الحمى النزفية في ميسان

الإباء / متابعة

أعلنت دائرة صحة ميسان، انطلاق حملة صحية بإسناد أمني لمواجهة مرض الحمى النزفية، فيما أشارت إلى تشكيل 17 مفرزة للقضاء على حشرة القراد الناقلة للمرض.

وقال مدير إعلام صحة ميسان، محمد قاسم الكناني، إن “شعبة الرقابة الصحية في مديرية صحة ميسان وبالتعاون مع وحدة الأمراض الانتقالية وإسناد الأمن الوطني، قامت بحملة رقابية مشتركة شملت محلات الجزارة والأفران والأسواق في المحافظة وتم تثقيف أصحاب المحلات والمواطنين حول مرض الحمى النزفية وطرق الوقاية منه، وحثهم على الاهتمام بالنظافة العامة، وعدم ممارسة الجزر العشوائي والتأكيد على الالتزام بالذبح في المجازر الحكومية وبإشراف الطبيب البيطري”.

وأضاف الكناني، أن “فرق الرقابة الصحية قامت بمتابعة محلات الجزارة والتأكد من صلاحية اللحوم من خلال وجود وصل الذبح وختم اللحم من قبل المستشفى البيطري في ميسان”.

ولفت إلى أن “المستشفى البيطري في ميسان قام بدوره بحملة لمكافحة الحمى النزفية، وقد باشر بحملة رش للأبقار والجاموس وتغطيس الأغنام والماعز والحضائر، حيث تم تشكيل 17 مفرزة في عموم المحافظة للقيام بذلك والقضاء على حشرة القراد الناقل لمرض الحمى النزفية”.

بدوره، قال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة التقني، حامد هادي الجزائري، إن “حملاتنا الرقابية مستمرة خلال عطلة عيد الفطر المبارك لحماية المواطنين من الأمراض الانتقالية الخطيرة”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى