منوعات

تفاصيل حفل إفتتاح المعرض الدولي الـ29 للقرآن في إیران

الإباء / متابعة

أقيم حفل إفتتاح المعرض الدولي التاسع والعشرين للقرآن في إیران عصر أمس السبت 16 أبريل / نيسان الجاري في مصلى الامام الخميني(رض) وسط العاصمة الايرانية طهران.

وأقيمت مراسم إفتتاح المعرض الدولي للقرآن الكريم بنسخته التاسعة والعشرين في إیران، بحضور رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني “محمد باقر قاليباف”، ووزير الثقافة والارشاد الاسلامي في إیران “محمد مهدي اسماعيلي”، ووزير التربية والتعليم الايراني “يوسف نوري”، وعدد من المسؤولين ونواب البرلمان، وجمع من النشطاء القرآنيين في البلاد.

وشهدت مراسم افتتاح المعرض التي تزامنت مع ذكرى ميلاد الامام الحسن المجتبى (عليه السلام)، تلاوة عطرة لآي الذكر الحكيم بصوت القارئ الايراني الفائز بالمركز الأول في مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم هذا العام، “هادي موحدي أمين”.

وقال وزير الثقافة والارشاد الاسلامي في إیران “محمد مهدي اسماعيلي” خلال الکلمة التي ألقاها في هذا الحفل: إن المعرض الدولي التاسع والعشرين للقرآن الكريم، تزين باسم الفريق الشهيد الحاج قاسم سليماني؛ معرباً عن أمله بأن يحقق هذا الحدث القرآني العظيم بفضل الباري تعالى وببركة روح الشهيد سليماني، اهدافه في هذا العام.

وأشار  إسماعيلي الى أن المعرض يتضمن في دورته التاسعة والعشرين، 45 قسماً ويقام في مساحة 40 ألف متر مربع، مضيفاً أن المعرض يستقبل زواره خلال العام الحالي بشعار “القرآن، كتاب الامل والاطمئنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى