أخباراقتصاد

هذا ما اكدته وزارة الزراعة

قناة الإباء/ متابعة

شدد وزير الزراعة، محمد الخفاجي، الاثنين، على ضرورة تسويق الحنطة إلى سايلوات وزارة التجارة خدمة للأمن الغذائي، فيما اكد على دعم العملية الزراعية وتذليل العقبات التي تعترض عمل الفلاحين.

وذكر بيان للوزارة تلقت /الإباء/ نسخة منه، ان “الوزير ترأس، اجتماعا للمجلس الوطني للبذور، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالواقع الزراعي”.

وأكد الخفاجي على “دعم العملية الزراعية وتذليل العقبات التي تعترض عمل الفلاحين والمزارعين، علاوة على ضرورة ضمان إنجاح الخطة الزراعية للموسم الزراعي من خلال إتباع الطرق العلمية الناجحة من أجل خدمة هذا القطاع الحيوي المهم وزيادة الإنتاج المحلي”.

وشدد الخفاجي على “ضرورة تسويق الفلاحين والمزارعين محاصيلهم من الحنطة إلى سايلوات وزارة التجارة خدمة للأمن الغذائي الوطني فضلاً عن أهمية هذا المحصول المهم الذي يعد جزءا من الهوية الزراعية الوطنية”، حاثاً على “اتباع الطرق العلمية بما يخدم إنجاح الخطة للموسم الزراعي الحالي، وتقليل حلقات الروتين على الفلاحين والمزارعين، بغية تعضيد دور القطاع الزراعي”.

ووفق البيان فقد جرى خلال الاجتماع، “اتخاذ عدد من القرارات المهمة ضمن جدول الأعمال ومنها تحديد الثاني من شهر ايار المقبل موعدا لاستلام بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة، وتشكيل لجان لدراسة بعض الفقرات الخاصة بعملية استلام البذور لهذا الموسم وتهيئة الاجراءات المناسبة لانجاحه بغية استلام البذور ضمن المواصفات المعدة من قبل المجلس الوطني للبذور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى