أخباراقتصاد

الأوراق الماليَّة تستعد لتأسيس مصرف “الحافظ الأمين”

الإبـــاء/متابعة

تعتزم هيأة الأوراق الماليَّة تأسيس مصرف “الحافظ الأمين” خلال المرحلة المقبلة ليتولى حفظ الأسهم والأموال الخاصة بالمستثمر، في حين أعربت عن أملها بإطلاق تداول الأسهم عبر الهواتف النقالة.

وقال رئيس الهيأة حسن العكيلي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” ، إن “هذا المصرف من الأدوات المهمة لإضفاء حالة من الاستقرار والطمأنينة للمستثمرين في سوق الأوراق المالية”، مبيناً أنه “في جميع بورصات العالم هناك مؤسسة تقوم بهذا الدور”، مشيراً إلى أنَّ “الهيأة أصدرت تعليمات (الحافظ الأمين) عام 2012 وكان الغرض منها استقطاب مؤسسة مالية سواء كانت مصرفاً أو شركة تتولى تلك العمليات”.

وأضاف أنَّ “مسألة تصدي أي مؤسسة للحفظ الأمين يستلزم مجموعة من المتطلبات لعلَّ بعضها مرتبط بالأمور اللوجستية والبعض الآخر بالخبرات والآخر بالاسم والسمعة للمؤسسة، والهيأة في الوقت الحالي عازمة على الاتفاق مع مؤسسة للقيام بالحفظ الأمين، وأبوابها مشرعة لتلقي طلبات من المؤسسات المالية للقيام بهذا الدور”.

واعرب العكيلي عن أمله بـ”تأسيس هذا المشروع خلال الشهرين المقبلين ليتولى حفظ الأسهم والأموال الخاصة بالمستثمر، وعلى أساس وجوده يتم التداول من خلال نقل الأموال والأسهم ليكون مكاناً لحفظ الأسهم والأموال الخاصة بالمستثمرين”.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى