أخباررياضة

إنتر ميلان ينتزع صدارة الكالتشيو بالفوز على سيبيزيا

حقق إنتر ميلان فوزا مهما على مضيفه سبيزيا (3-1)، في المباراة التي جمعتهما  الجمعة على استاد ألبرتو بيكو، في افتتاح منافسات الجولة 33 من الدوري الإيطالي.
وأحرز أهداف الإنتر كل من: مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 31، ولاوتارو مارتينيز بالدقيقة 73، وأليكسيس سانشيز في الدقيقة 90+4، بينما سجل جيوليو ماجيوري هدف سبيزيا الوحيد، بالدقيقة 88.
بهذا الفوز، رفع النيراتزوري رصيده إلى 69 نقطة، ليقفز لصدارة جدول الترتيب، بفارق نقطة عن ملاحقه ميلان الذي سيواجه جنوى بعد قليل، وحينها سيكون قد لعب مباراة أكثر من إنتر.
أما رصيد سبيزيا فقد تجمد عند 33 نقطة، في المركز الـ15.
وكانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب سبيزيا، بعد مرور 5 دقائق فقط، إثر كرة فشل بيريسيتش في إبعادها، لتمر إلى جياسي الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة، لكن الحارس هاندانوفيتش خرج مسرعا وتصدى لها.
وفي الدقيقة 26، مرر كوريا الكرة إلى كالهانوجلو على حدود منطقة الجزاء، لم يفكر التركي مرتين، قبل أن يطلق قذيفة صاروخية مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 31، نجح بروزوفيتش في تسجيل الهدف الأول، بعد كرة بدأها الكرواتي بتمريرة طولية، حيث لمست رأس دي أمبروزيو ووصلت إلى الكرواتي، الذي أطلق تسديدة صاروخية رائعة بقدمه اليسرى في الشباك.
وبعد 20 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، كاد أصحاب الأرض أن يتعادلوا عن طريق البديل اجوديلو، حيث قطع الكرة من أمام بروزوفيتش ليتوغل باتجاه المنطقة ويسدد نحو الشباك، لكن هاندانوفيتش أبعد الكرة ببراعة.
وأضاع بيريسيتش فرصة ممتازة لمضاعفة النتيجة، بعد كرة عرضية شتتها الدفاع بطريقة خاطئة، ليقابلها الكرواتي بتسديدة غريبة بعيدة عن المرمى، وسط غضب عارم من دجيكو الذي كان في انتظار الكرة.
وأهدر دومفريس، الظهير الأيمن للإنتر، فرصة محققة بغرابة شديدة، إثر عرضية من الناحية اليسرى من بيريسيتش، سددها الهولندي بغرابة بعيدا عن المرمى.
وفي الدقيقة 73، نجح لاوتارو في تسجيل الهدف الثاني للنيراتزوري، عقب مجهود فردي مميز من بيريسيتش، الذي مرر عرضية قابلها الأرجنتيني بلمسة مخادعة، سكنت شباك الحارس بروفيديل.
وقلص سبيزيا النتيجة في الدقيقة 88، عن طريق ماجيوري بعدما وصلته الكرة من الناحية اليسرى، ليستلمها ويطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك الحارس هاندانوفيتش.
وأنهى سانشيز آمال سبيزيا بهدف ثالث للإنتر، في الدقيقة 90+4، بعدما خطف لاتارو الكرة على اليسار، ليمررها على طبق من ذهب إلى اللاعب التشيلي، الذي وضعها في المرمى بكل سهولة، لتنتهي المباراة بفوز النيراتزوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى