سياسيأخبارسلايدر

كتلة الديمقراطي: يجب تظافر جهود الجميع للاسراع في تشكيل حكومة وطنية

قناة الإباء

أصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بياناً بمناسبة الذكرى الـ 19 لسقوط النظام السابق.

وقالت الكتلة في بيان تلقت الإباء نسخة منه: إنه “في التاسع من نيسان ٢٠٠٣ سقط أعتى نظام ديكتاتوري إجرامي في العراق، هذا النظام الذي اعتمد سياسة الحديد والنار ضد الشعب العراقي بكافة اطيافه وقواه السياسية الوطنية وأشعل حروب كارثية انتهت بسقوطه على يد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت: “لقد استبشر الشعب العراقي بسقوط الديكتاتورية وكان يحدونا الأمل جميعاً بأن العراق سيطوي صفحة الحروب والويلات والكوارث الى الأبد و الشروع بمرحلة جديدة من الحياة السياسية والحرية والأزدهار الاقتصادي وبناء ما دمره البعث خلال ٣٥ عاماً من سطوته وسلطته والعبث بمقدرات البلاد، واملنا بعراق جديد مبني  على اساس الدستور ومبدا الديمقراطية”.

واشارت الى ان “الأوضاع الحالية في العراق تستدعي تظافر جهود جميع القوى السياسية الوطنية العراقية والعمل معاً للإسراع في تشكيل حكومة وطنية قوية قادرة على مجابهة التحديات الخطيرة التي تحاول سوق البلاد نحو الإنهيار”.

وتابعت: “نحن نستذكر سقوط الصنم قبل ١٩ عاماً، نقف إجلالاً لأرواح شهداء العراق وننحني أمام تضحيات أبنائه الشرفاء الذين قدموا دماء سخية لبناء وطن آمن مزدهر يجمع جميع  مكونات الشعب العراقي”.A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى