أخبارمحلي

الصحة: التغيرات المناخية زادت الإصابة بالسرطان

الإباء / متابعة

أكد وزير الصحة وكالة هاني العقابي، أن الوزارة استطاعت السيطرة على انتشار جائحة كورونا في البلاد، فيما أشار في الوقت نفسه إلى أن التغيرات المناخية أدت لزيادة الإصابة بالسرطان.

وقال العقابي خلال كلمته بالاحتفالية الخاصة بمناسية يوم الصحة العالمي ومرور 30 عاما على وجود منظمة الصحة العالمية في العراق، إن “كوادر وزارة الصحة قدموا التضحيات من اجل تطوير العمل وانقاذ حياة المواطنين”، مبينا، “استطعنا نوعا ما السيطرة على الجائحة”.

وأضاف، أن “العراق استطاع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تدريب الكوادر البشرية وابداء النصح”، مبينا أن “الوزارة بذلت جهودا جبارة في فتح مستشفيات واسرة نوعية واستطاعت استيعاب الاعداد وتقليل عدد الوفيات بكورونا”.

وتابع أنه “كانت هنالك تحديات في بداية انتشار كورونا تتمثل بنقص في الاوكسجين ولكن استطعنا بالتعاون مع بعض الدول من السيطرة على الامر”.

وحول مرض السرطان وزيادة اعداد المصابين أكد العقابي أن “التغيرات المناخية في الفترة الاخيرة ألقت بظلالها على جميع الدول مما أدى زيادة امراض السرطان وبالتالي زيادة الوفيات”.

وتابع أنه “خلال العام الجاري هنالك محاولة تغيير بعض النظم الصحية والبدء بالضمان الصحي لاستيعاب اعداد المراجعين في المستشفيات”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى