سياسيأخبارسلايدر

الفتح: الحلبوسي والزاملي يتصارعان للتفرد بالسلطة التشريعية

الإباء / متابعة

عَدَّ عضو تحالف الفتح النائب محمد البلداوي، خلاف رئاسة البرلمان بين محمد الحلبوسي وحاكم الزاملي بأنه يمثل نزاعا واضحا للتفرد بالسلطة التشريعية، فيما أكد أن انعكاسات الخلاف ستؤثر بشكل كبير على التحالف الثلاثي.

وقال البلداوي في حديث صحفي تابعته “الإباء”، إن “صراع رئاسة مجلس النواب بين الحلبوسي ونائبه الأول حاكم الزاملي حول هيأة الرئاسة كان من المفترض أن يناقش داخليا في اجتماع للهيأة وحله وفق تعاون مشترك لحفظ حقوق وكرامة هذه المؤسسة”.

وأضاف، أن “موضوع الخلاف خرج عن مساره الصحيح من خلال تراشق ردود الأفعال بين الحلبوسي والزاملي وظهوره بصورة واضحة للشعب العراقي”، مؤكدا أن “رئاسة المجلس كانت من المفترض أن تتعاون فيما بينها لإدارة هذه المؤسسة بصورة صحيحة”.

واوضح النائب أن “الخلافات ستبين انعاكاستها على التحالف الثلاثي والذي ينضوي تحته كل من الحلبوسي والزاملي”، مبينا أن “عملية تنازع السلطات بين رئاسة مجلس النواب تمثل مشكلة رهيبة”.

وتابع أن “مجلس النواب يمثل المؤسسة الأولى التي تصحح مسار باقي المؤسسات والتي يراد تجاوز الخلافات والذهاب نحو لغة الحوار خدمة لأعضاء المجلس والشارع العراقي”، لافتا إلى أن “الخلاف يمثل نزاعا حقيقا حول سلطة رئاسة السلطة التشريعية”.

H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى