أخبارأمنيسلايدر

عمليات بغداد تعلن تنفيذ خطة من 3 مراحل لتأمين أجواء رمضان والعيد

قناة الإباء

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، تنفيذ خطة من 3 مراحل لتأمين أجواء رمضان والعيد.
وقال سليم، في حديث تابعته الإباء: إن “الخطة تنفذها قيادة العمليات والقطعات الملحقة لحماية المواطنين والعتبات المقدسة والأسواق والاماكن الترفيهية خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وقطع الطريق أمام العصابات الإرهابية من تنفيذ مآربها باستهداف المواطنين خلال تأدية الشعائر الدينية والتسوق”.
وأضاف، “ننفذ الخطة بثلاث مراحل، الأولى مرحلة التحضيرات التي شملت القيام بعمليات استباقية في مناطق حزام بغداد مثل شمال بغداد وغربها ونتج عنها العثور على بعض المضافات ومواد متفجرة”، متابعاً أن “المرحلة الثانية تمثلت بتأمين الحماية للجوامع والأسواق مع التأكيد عليها، خاصة في الساعات الحرجة التي تسبق موعد الإفطار”.
ونوه سليم بأن “الخطة تشمل تأمين مناسبات شهر رمضان سواء صلاة التراويح أو ليالي القدر فضلاً عن ذكرى جرح الإمام علي عليه السلام واستشهاده حيث سيتم تأمين الزيارة في الكاظمية المقدسة، وأكدنا على تأمين كل المراسيم”.
وبين سليم أن “المرحلة الثالثة تشمل تأمين فترة عيد الفطر المبارك وخاصة المساجد والحسينيات التي تقام فيها صلاة عيد الفطر وكذلك الأماكن الترفيهية والمقابر أيضاً”، مشيراً إلى أن “تنفيذ الخطة من الجانب الاستخباري يتكفل به خمسة الاف منتسب، وأغلب واجباتهم بالزي المدني”.
وحث سليم المواطنين على التعاون مع قطعات عمليات بغداد والأجهزة الأمنية والاستخبارية من خلال تقديم المعلومات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى