أخبارأمني

شرطة بغداد تطلق حملات مع أصحاب الكافيهات والمواطنين للحد من الجرائم

قناة الإبـاء /بغداد

أعلنت مديرية شرطة بغداد الرصافة، اليوم الجمعة، عن حملات توعوية مع أصحاب الكافيهات التي ترتادها فئات عمرية صغيرة والمواطنين للحد من الجرائم، فيما أكد أن تعاون المواطنين أسهم بالقبض على مرتكبي الجرائم الغامضة بشكل مباشر.
وقال مدير شرطة بغداد الرصافة، اللواء الحقوقي اسماعيل الكريطي،  ، إن “هناك مصادر كثيرة مزودة بمعلومات خاصة بالمجرمين والجرائم العادية أو الجرائم المنظمة وجريمة المخدرات”، لافتاً إلى أن “هناك حملات توعوية مع أصحاب الكافيهات وأصحاب المحال الأخرى التي يرتادها الأشخاص خاصة الشباب ذوو الفئات العمرية الصغيرة”.
وأضاف اللواء الكريطي، أن “هذا التعاون أدى إلى الحد من كثير من الحالات لا سيما وأن هناك أشخاصا يعملون في الكافيهات يتصلون بشكل مباشر بالقوات الامنية للقبض على أي شخص يقوم بالمتاجرة أو التعاطي بالإضافة إلى الجرائم الكبرى الأخرى”، مشيراً إلى أن “هناك تعاونا مشتركا بين شرطة بغداد والمواطن وهو تعاون واضح خلال هذه السنة للحد من هذه الجرائم”.
ولفت إلى أن “القوات الامنية بصنوفها كافة تقوم بحملات لإنهاء الجريمة في جانب الرصافة، وهناك حالات كثيرة تم الحد منها، فضلاً عن وجود ظواهر سلبية أثرت في المجتمع وفي السلم الأمني ضمن المنطقة أو ضمن العاصمة بغداد، لكن التعاون المشترك حد كثيراً من هذه الجرائم ومن بينها المخدرات”.
وتابع، أن “هناك أخبارا كثيرة تصل الى الشرطة من اشخاص يقومون بالمتاجرة أو التعاطي ويؤخذ بها وتدقق المعلومات ويتم القاء القبض علىهم متلبسين سواء بالمتاجرة أو التعاطي وإحالتهم الى الجهات المختصة أو القضاء لأخذ الجزاء العادل”.
وأكد، أن “المواطن اليوم، أكثر وعياً وأكثر تعاوناً مما كان عليه سابقاً، إذ بات يتصل بشكل مباشر من خلال الخطوط الساخنة، وهو ما أسهم في الحد من الجرائم ومنها قضية الدكة العشائرية والرمي العشوائي”، لافتاً إلى أن “كثيراً من الجرائم الغامضة التي تحدث يتم القبض على الفاعلين مباشرة بفضل التعاون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى