أخباراقتصاد

ذي قار تكشف عن حزمة مشاريع ضمن خطة 2022

قناة الإبـاء /بغداد

كشف ادارة صندوق اعمار محافظة ذي قار ،  عن تضمنين عدد من المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة عام 2022 الجاري.

وقال مدير عام الصندوق رزاق حسين الركابي في حوار اذاعي  ان “جميع الوحدات الادارية مشمولة بالخطة الجديدة وحسب الكثافة السكانية ومنها المدينة الطبية ومشروع شارع الصدرين من تقاطع الاسكان الصناعي لغاية السجن الاصلاحي في مدينة الناصرية لفك الاختناقات الحاصلة مع توسيع مشروع الارض المخدومة للوحدات التي استكملت اجراءات متطلبات الادراج بالإضافة الى خمسة مستشفيات سعة 33 سرير”.

واشار الركابي الى ان “الخطة تتضمن مشاريع ترفيهية ومتنزهات وساحات خضراء مبينا ان المحافظة بصدد استلام اولي لـ 25 مشروع في قطاعات الصحة والطرق والجسور والماء والمجاري وقطاعات اخرى فيما بلغت نسبة النجاز من 70 الى 90 بالمئة في 160 مشروع اخر”.

واوضح ان “قطاعات الماء والبلديات والمجاري خلال خطة عام 2022 ستستوفي منها احتياجات جميع المناطق ولن يتم شمولها مستقبلا مضيفا ان ادارة الصندوق شملت 34 مشروع في الاقضية والنواحي للطرق الريفية وبتخصيصات مالية بلغت 142 مليار وهي الاكبر من نوعها خلال خطة عام 2021 مع شمول مناطق جديدة ضمن خطة العام الجاري”.

واكد الركابي ان “من ابرز المشاكل التي واجهت العمل بهذه المشاريع هي النهوات والمشاكل العشائرية التي ضغطت على الشركات العاملة بحجة استملاك الارض الا ان ادارة الصندوق وشيوخ تلك المناطق خففت كثيرا منها والمضي قدما بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى