أخبارمحلي

تحديد موعد البدء بمشروع توحيد اللوحات مع اقليم كردستان

قناة الإباء/ متابعة

حددت مديرية المرور العامة، الخميس، موعدا للبدء بمشروع توحيد لوحات العجلات كافة مع اقليم كردستان.

وقال مدير عام المرور اللواء الحقوقي طارق اسماعيل: ان “موضوع تجهيز اللوحات ماض ضمن بنود العقد، إذ إن الجهة التي تتعاقد وفق القانون هو صندوق شهداء الشرطة بإشراف من قبل وزير الداخلية”، لافتا الى، أن “القرار الأخير 23 لسنة 2021 يخص تسجيل المركبات بدون الموديل وهو بانتظار الموازنة المقبلة والأمر على عاتق المالية بينما الطلب من قبل المرور العامة مستمر”.

واضاف، أن “هناك توجُّهاً لفتح مواقع جديدة للتسجيل، حيث موقع ملعب الشعب الذي تمَّ إنشاؤه من قبل الوزير إضافة للموقع الأخير الذي تمَّ انشاؤه في الرستمية”، لافتاً الى أنَّ “اجتماعاً عُقِدَ مع مدير عام الدائرة القانونية لبحث القرار 68 الصادر من مجلس الوزراء الذي يقضي بتسجيل المركبة بدفع رسوم وفق الإسطوانات بحيث يحافظ على الوضع في بغداد والمحافظات”.

واوضح، أن “رسوماً إضافية ستكون على السيارات ضمن موازنة 2022 لكنها بسيطة، بسبب الخط الإنتاجي للوحات، إضافة إلى 30 ألف دينار رسوم رمزية لأول مرة بخط انتاجي في العراق، من اجل انهاء موضوع اللوحات الكارتونية وتأخيرها”.

واشار الى أن “اللوحات الموحدة متعلقة بالعقد، وقتما ينتهي العقد يتم العمل به”، موضحاً، أنه “تمَّ الاتفاق لإنشاء المعمل لطبع اللوحات في ألمانيا من قبل شركة رصينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى