أخبارتكنلوجيا و صحةسلايدر

الصحة تحذر من الموجة الخامسة لكورونا

الإباء/متابعة

حذرت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، من تعرض البلاد لموجة وبائية خامسة لفيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد للفيروس باسم (دلتا كرون).

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي في الوزارة، ربى فلاح حسن إن “العراق غير مستثنى من التأثر بالمتحورات الجديدة لفيروس كورونا، وربما يتعرض لموجة وبائية خامسة، خصوصا بعد ظهور متحور آخر باسم (دلتا كرون) في عدد من الدول”.

وأكدت أن “الوزارة مستعدة لاستقبال أي متحورات جديدة قد تتعرض لها البلاد من خلال البروتوكول الجيد والتطورات العلاجية للمتحورات بحسب منظمة الصحة العالمية، إذ تم التنسيق مع المختصين بالمنظمة لرفد البلاد بالدراسات والبحوث والمعلومات الطبية من المختصين بعلم الأوبئة من أجل مواجهة المتحور الجديد عند دخوله إلى العراق”.

ولفتت إلى “إعداد برامج خاصة للأسر النازحة تركز على التوعية وأخذ اللقاحات، من أجل إبعاد مخاطر الفيروس عن مخيماتهم وعدم انتشاره، إذ يوجد تنسيق عال مع الجهات ذات العلاقة بهذا الصدد”.

وأشارت إلى “الوصول لنسبة تلقيح تجاوزت 25 بالمئة بالجرعة الأولى وأكثر من 17 بالمئة للجرعة الثانية، إلى جانب تسجيل إقبال على تلقي الجرعة الثالثة، وهناك مساع تبذلها الجهات الصحية لتطعيم 80 بالمئة من الفئات المشمولة للوصول إلى المناعة المجتمعية”.

F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى