سياسيأخبار

المالية النيابية تدعو لتزويدها بملفات التموينية والأمن الغذائي

الإباء / متابعة

دعت اللجنة المالية النيابية، إلى إرسال ملفات مستحقات مفردات البطاقة التموينية والأمن الغذائي اليها.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان لها، إن “اللجنة المالية برئاسة حسن الكعبي وحضور أعضائها استضافت وزير المالية علي علاوي ووزير التجارة علاء الجبوري ووزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام نعمت ووكيل وزارة المالية مدير عام دائرة الموازنة طيف سامي ومدير عام الحسابات في الوزارة سحر هادي، لمناقشة حيثيات قانون الدعم الطارئ والأمن الغذائي والتنمية، والتعديلات اللازمة بشأنه”.

وأضاف أن “نواب اللجنة بحثوا مواد مشروع القانون لأخذ ملاحظاتهم القانونية والاسباب التي ادت لارساله الى المجلس، وكيفية توزيع التخصيصات اللازمة للمشاريع، والتأكيد على حذف المادة المتعلقة بالاقتراض في ظل الوفرة المالية”.

وطالب الكعبي واعضاء اللجنة “بإرسال الملفات المتعلقة بمستحقات مفردات البطاقة التموينية والأمن الغذائي بكتب رسمية إلى اللجنة المالية في المجلس”.

‏وتركزت مداخلات اعضاء اللجنة المالية بالكشف عن الحسابات الختامية ونسب الانفاق والإيرادات، اضافة الى أهمية تعظيم الإيرادات غير النفطية والتزاماتها وحقوق كردستان فضلا عن معرفة أسباب الاقتراض الداخلي والخارجي وكيفية صرف الأموال وتسديد الديون والرسوم والضرائب، مشددين على ضرورة “إنشاء صندوق سيادي للدولة لمعالجة الأوضاع الطارئة”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى