أخباردولي و عربيسلايدر

السيد الحوثي: الحصار على اليمن لن نقبل استمراره

الإبـــاء/متابعة

قال قائد حركة “أنصار الله” في اليمن، عبد الملك الحوثي، إنَّ “فئةً كبيرةً من مجتمعنا تعاني ارتفاع الأسعار والحصار، بالإضافة إلى ما يجري في أوكرانيا، والحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة، وما نتج منها من تأثيراتٍ”.

وأضاف الحوثي، في كلمةٍ، أنَّ “ارتفاع الأسعار يُسبِّب معاناةً لكثير من الأُسر، وخصوصاً في ظلِّ انخفاض المداخيل بسبب الحصار”، مؤكداً أنَّ “الحصار جرمٌ كبيرٌ من تحالف العدوان، وهو من أبشع جرائمه الوحشية واللاإنسانية”.

وأعلن الحوثي أنَّ “تحالف العدوان يحارب الشعب اليمني بكامله، والحصار حربٌ شاملةٌ تصل إلى كلِّ أسرةٍ ومنزلٍ”.

ولفت إلى أنَّ “تحالف العدوان يريد أن يعاني كلُّ أبناء شعبنا في الحصول على متطلبات حياتهم”، مشيراً إلى أنَّ “هناك مساحةٌ كبيرة تنتشر فيها المعاناة والمأساة، والعنوان الأول لمساعدة أهلها هو الإطعام في شهر رمضان وغيره”.

وبيّن الحوثي أنَّ “السياسات الاقتصادية للنظام السابق، والقائمة على الاستيراد وتعطيل الإنتاج الداخلي، أحدثت ضرراً كبيراً لشعبنا”، وأضاف أنَّ “من أضرار السياسات الاقتصادية السابقة التأثّر الكبير بالحرب في أوكرانيا، لأنَّ 30% من القمح في اليمن مستورَدٌ من أوكرانيا”.

وأكّد قائد حركة “أنصار الله” أنَّ “السياسات الأميركية تنشر الحروب وتصنع الأزمات وتجلب الشر للبشرية”.

وفي ذكرى دخول عدوان التحالف السعودي علي اليمن عامه الثامن، قال الحوثي إنَّ “العام الثامن دُشّن بعملية كسر الحصار الثالثة، التي وصل صداها إلى كل العالم”، وجدَّد تحذير التحالف السعودي من تفويت فرصة مبادرة السلام، التي أعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى