أخباردولي و عربي

العثور على ثاني صندوق أسود للطائرة الصينية المنكوبة

الإبــــاء/متابعة

عثر على ثاني صندوق أسود من الطائرة المنكوبة التابعة لشركة شرق الصين التي تحطمت وفيها 132 راكبا، على ما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة, الأحد.

ونقلت الوكالة عن مركز قيادة عمليات الإغاثة أنه تم العثور في 27 مارس على الصندوق الأسود الثاني من الرحلة إم يو5735 التابعة لشركة “شرق الصين”. ويحتوي هذا المسجل على بيانات الرحلة مثل السرعة والارتفاع.

وتأكّد مقتل جميع ركاب طائرة “شرق الصين” البالغ عددهم 132 شخصًا والتي تحطمت الاثنين الماضي على هضبة جبلية في وازهو جنوب الصين، حسبما أفادت هيأة الطيران المدني الصينية امس السبت.

وكانت عشرات العائلات تنتظر منذ أيام أنباء عن مصير الذين استقلوا الطائرة فيما كانت فرق الإنقاذ تمسح المنحدرات الحرجية بكثافة بحثًا عن حطام وعن ناجين محتملين من تحطم الطائرة الاثنين قرب مدينة وازهو.

وكان قد عُثر الأربعاء الماضي على أحد الصندوقين الأسودين من الطائرة المنكوبة، وسيستغرق تحليله أياما عدة.

ويُعدّ تحطم هذه الطائرة الحادث الأسوأ في قطاع الطيران منذ 1994 في الصين حيث يعتبر الخبراء عموما أن السلامة الجوية جيدة جدا.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ، قد دعا الاثنين الماضي إلى “تحديد أسباب الحادث في أسرع وقت ممكن” وأوفد الى المكان فريقا حكوميا برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي.

ولم تعرف بعد أسباب الكارثة وكان جميع من على متنها من الجنسية الصينية.

وبعد العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة، يجب على المحققين الحصول في غضون أيام أو أسابيع قليلة على العناصر الأولى التي ستساعد في كشف أسباب الحادث.

ولا يزال مئات من رجال الإطفاء والإنقاذ والأطباء والمحققين والمتطوعين والمسؤولين السياسيين يتوافدون الى موقع المأساة لمواصلة التحقيق.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى