أخبارمحلي

النزاهة: الحكم على مسؤولين في بابل بالسجن والحبس الشديد

قناة الإبـاء /بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، السبت، بصدور قراري حكم بالسجن والحبس الشديد لمسؤولين اثنين في كل من بلدية الحلة والمصرف الزراعي في محافظة بابل.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن قرار الحكم الصادر بحق مدير بلدية الحلة الأسبق، بحسب بيان تلقته”الإبـاء”، إن “محكمة جنح الحلة المختصة بقضايا النزاهة أصدرت حكما غيابيا بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق المتهم؛ لقيامه بالتصرف شخصيا بنقل مواد بناء مخصصة لمركز مدينة الحلة – موقع جامعة بابل، ونقلها إلى الأقضية والنواحي”، مبينة أن “المتهم قام بالتصرف ونقل المواد دون الحصول على موافقات أصولية”.

وأضافت، أن “قرار الحكم الثاني صدر عن محكمة جنايات بابل – الهيئة الثالثة المختصة بنظر قضايا النزاهة، إذ قضى بالحكم بالسجن حضوريا لمدة خمس سنوات وشهر واحد على الممثل القانوني للمصرف الزراعي في محافظة بابل”، موضحة أن “المتهم تقاضى رشوة بمبلغ (34,000,000) مليون دينار؛ لقاء إنجاز إجراءات معاملات (3) سلف زراعية لمصلحة أحد الأشخاص،مع تأمين الكفلاء كضمان لتلك السلف”.

وأشارت الدائرة إلى أن “المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المتحصلة في هاتين القضيتين، وصلتا إلى القناعة التامة بمقصرية المتهمين فأصدرتا قراريهما بالإدانة وفقا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، والقرار (160 /ثانيا /1 لسنة 1983)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى