أخبارمحلي

بدءا من اليوم .. انخفاض بدرجات الحرارة في عدة مدن

الإباء / متابعة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، انخفاضاً نسبياً بدرجات الحرارة وهطولاً للأمطار وتساقطاً للثلوج في عدّة مدن عراقية بدءا من اليوم الأربعاء.

وقال عطية في منشور له على حسابه في فيسبوك واطلعت عليه “الإباء”، إن “منخفضاً جوياً من أصل قطبي يؤثر على شمال العراق والأنبار من اليوم الاربعاء لغاية الجمعة المقبل ويسبب انخفاضاً نسبياً بدرجات الحرارة في المناطق اعلاه… وتنخفض ما دون الصفر فوق المرتفعات الجبلية”.

وتوقع أيضاً، “هطول زخات من الامطار مابين خفيفة الى معتدلة في مدن اقليم كردستان ونينوى وكركوك والانبار، مع فترات من الغزارة تشمل دهوك وشمال نينوى والسليمانية”، موضحا أن “الهطول يكون بشكل زخات وليس مستمراً، مصحوباً بالبرق والرعد أحياناً”.

ورجح أن “تتساقط هطولات خفيفة على مناطق من بغداد وديالى وشمال واسط يوم الجمعة، اضافة الى هطول ثلجي فوق قمم الجبال”.

ولفت عطية الى أن “مدن الوسط والجنوب ستتأثر بامتداد مرتفع جوي يومي واجواء شبه غائمة وارتفاع متوقع بدرجات الحرارة يستمر لغاية مساء أمس الخميس اذ تنخفض بعدها درجات الحرارة وتعتدل الاجواء”.

ونوه الى أن “الرياح اليوم الاربعاء تكون متقلبة الاتجاه ساكنة على فترات نهارا في كافة المدن، تتحول مابعد الظهر لجنوبي غربي نشطة في جنوب ووسط البلاد مثيرة لغبار خفيف، وتبدأ خلال الليل بالتحول الى شمالية غربية معتدلة ابتداء من نينوى وغرب البلاد، ثم يشمل التحول باقي المدن تباعا خلال الليل وصباح غد الخميس مع استمرار الرياح متقلبة في مدن اقليم كردستان اغلب الاحيان”.

A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى