أخبارأمنيسلايدر

الأمن الوطني: تفكيك 13 شبكة خطرة للمتاجرة بالمخدرات

قناة الإباء

أعلن جهاز الأمن الوطني، تفكيك 13 شبكة خطرة للمتاجرة بالمخدرات، فيما أحصى نتائج عمليات الأجهزة الأمنية ضد المتعاطين والمتاجرين.
وقال مدير العلاقات والإعلام في جهاز الامن الوطني أرشد الحاكم، في حديث متلفز ، إن “مكافحة آفة المخدرات تمثل تحدياً كبيراً أمام الأجهزة الأمنية والتي تمكنت من قطع أشواط كبيرة في هذا الجهد، وتمكنت مفارز الأمن الوطني من إلقاء القبض على 258 متهما بالتعاطي والمتاجرة بالمخدرات منذ الأول من كانون الثاني الماضي وحتى الحادي والعشرين من آذار الجاري”.
وأضاف، أنه “تم ضبط 43 كغم من المواد المخدرة و24 ألف حبة والعمليات مستمرة لمكافحة هذه الآفة وبوتيرة متصاعدة”.
وأكد أن “محافظة الديوانية سجلت أعلى عددا بعمليات القبض بلغ 58 عملية، تلتها بابل بـ (46) عملية ثم بغداد بـ (33)، فيما صدرت أحكام قضائية متنوعة ما بين الإعدام والسجن المؤبد والسجن لمدة 15 عاماً ومن بينها قرار مجلس القضاء الأعلى بإعدام اثنين من تجار المخدرات في محافظة بابل”.
وأضاف، أن “هذا الحكم أكد جدية الأجهزة القضائية والأمنية في مكافحة هذه الآفة وشجع الأجهزة المعنية على تصعيد العمل ضد المتاجرين بالمخدرات والتي توجت بتفكيك أخطر 13 شبكة في بغداد والمحافظات منذ مطلع العام الجاري”.
وبخصوص ملف مراقبة الأسعار الذي كلف به جهاز الأمن الوطني استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء، أوضح الحاكم أن “هناك حملة مستمرة لمكافحة أية عمليات احتكار أو رفع للأسعار وكثفت مع قرب حلول شهر رمضان وتم أخذ تعهدات خطية من التجار وباعة المواد الغذائية، وندعو المواطنين للإبلاغ عن أية محاولات بهذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى